جامعة حلب تقترب من توقيع اتفاقية جديدة مع جامعة تركية عريقة

0 1٬190

تقترب جامعة حلب في المناطق المحررة من توقيع اتفاقية جديدة مع جامعة تركية عريقة حسب ما ذكر مسؤول العلاقات الخارجية في الجامعة.

وستتركز الاتفاقية الجديدة على دعم طلاب الكليات الطبية (الطب البشري، طب الأسنان، التمريض).

ونشر مسؤول العلاقات الخارجية في جامعة حلب المهندس حسن أبو قصرة عبر حسابه الشخصي منشوراً قال فيه: تم اليوم اختتام المفاوضات التي استمرت قرابة 3 شهور كانت عبارة عن 3 اجتماعات وجهاً لوجه وأكثر من 10 اجتماعات عبر تقنية جوجل ميت.

لمتابعة الأخبار اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف: أن المفاوضات كانت مركزة باتجاه الكليات الطبية الأربعة وهي ( الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض).

كما تم الاتفاق على الكثير من البنود أهمها تدريب طلاب الكليات الطبية في المشافي الجامعية التابعة للجامعة في تركيا وبإشراف دكتور من حلب يقابله دكتور من الجامعة التركية.

وتم إقفال الملف بشكل نهائي بانتظار قرار عودة التعليم وجهاً لوجه ليقوم الدكتور عبد العزيز الدغيم بتوقيع البروتوكول وتفعيله فوراً حيث سيقوم طلاب باقي الكليات بعمل ستاجات حسب الحاجة وبحسب تقدير رئاسة جامعة حلب.

اقرأ أيضاً: (دربونا بمشافينا)..طلاب جامعة حلب يطالبون بالتدريب داخل مشافي المحرر

وأكد المهندس حسن أنه سيتم الكشف عن اسم الجامعة فور توقيع البروتوكول بشكل رسمي.

الجدير بالذكر أن جامعة حلب وقعت عدداً من الاتفاقيات التعاونية مع جامعة تركية لكنها ستكون المرة الأولى التي يتم توقيع اتفاقية خاصة بطلاب الكليات الطبية.

ويحتاج طلاب الكليات الطبية في جامعة حلب إلى التدريب إذ أطلقوا حملة “دربونا بمشافينا” للمطالبة بالسماح لهم بالتدرّب داخل مشافي المحرر.

الجدير بالذكر أن هناك  360 طالباً بالسنوات الرابعة والخامسة في كلية الطب البشري بجامعة حلب في المناطق المحررة و248 طالباً في المعهد الطبي بجميع اختصاصاته من قبالة وتمريض ومخابر وتخدير.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط