قيادي في قسد يسرق ربع مليون دولار ويهرب نحو كردستان العراق

0 3٬797

كشفت مصادر محلية عن هروب أحد قيادات ميلشيا قسد، من مناطق سيطرة الميلشيا نحو إقليم كردستان العراق بعد سرقته مبلغ مالي طائل.

وبحسب المصادر فإن المدعو (ريزان بيروزه) المعروف باسم (هَفال جودي)، الذي يشغل منصب مسؤول في مكافحة الجريمة التابعة لقوى الأمن الداخلي سرق مبلغ 230 ألف دولار من مالية المكافحة.

وأشارت إلى أنه بعد أقدامه على سرقة المبلغ قام هفال بالفرار نحو كردستان العراق عن طريق التهريب، ولم تتمكن ميلشيا قسد من الإمساك به قبل فراره.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وحجزت ميلشيا قسد على أملاكه، ومنها منزله، كما قامت بمضايقة أقاربه، في قريتهم (معبدة) ، وطوقت القرية وداهمت منازل ذويه واعتقلت ثلاثة منهم.

وليست هي المرة الأولى التي يقوم بها مسؤولون وقياديون في قسد بسرقة أموال تابعة للميلشيا والفرار بعد ذلك، حيث تكررت الحادثة عدة مرات، وفرّ بعضهم نحو الأراضي التركية.

اقرأ أيضاً: صحيفة: اتفاق روسي إسرائيلي على إخراج إيران من سورية

وتأتي حادثة فرار القيادي هفال تزامنًا مع الحديث التركي عن عملية عسكرية واسعة ضد ميلشيا قسد في منطقة شمال سورية، ومنذ الحديث التركي عن عملية عسكرية فر العشرات من قيادي ميلشيا قسد نحو الأراضي العراقية وبعضهم نحو تركيا خوفًا من القبض عليهم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط