كورونا يجتاح المناطق المحررة ومطالبات بتطبيق قواعد السلامة

0 1٬131

صنفت الجهات المختصة 22 حالة وفاة لفيروس كورونا، ليرتفع العدد الكلي إلى 804 وفيات في الشمال السوري وفق آخر الإحصائيات مع تسجيل 1530 إصابة جديدة.

صنفت الجهات المختصة 22 حالة وفاة لفيروس كورونا، ليرتفع العدد الكلي إلى 804 وفيات في الشمال السوري وفق آخر الإحصائيات مع تسجيل 1530 إصابة جديدة.

ووصل عدد الإصابات الكلي إلى 44704 حالة بعد تسجيل 1530 منها 1031 في إدلب وريفها، والشفاء إلى 25761 حالة حسب مديرية صحة إدلب التي تشهد ذروة في انتشار الفيروس.

وكانت مديرية صحة إدلب وجهت تحذيرًا يوم أمس إلى الأهالي والجهات المعنية لاتباع قواعد السلامة وارتداء الكمامات وحتى إيقاف دوام المدارس في حال اضطر الأمر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا
محذرة من تفشي الوباء وعدم قدرة المراكز الصحية على احتوائه خاصة مع إشغال كافة الأسرَّة في مراكز العزل الصحي.

وفي ضوء ذلك طالبت الجهات الصحية المشافي الخاصة بإيقاف استقبال العمليات الجرائية الباردة ، واتخاذ الإجراءات اللازمة في العمليات الاضطرارية التي يقدر ظروفها الكادر الطبي حتى تاريخ 18- أيلول الحالي.

اقرأ أيضاً: الأغذية العالمي يخفض محتويات سلته الغذائية في المناطق المحررة

بينما يطالب ناشطون بتطبيق إجراءات إجبارية على ارتداء الكمامة وتخفيف الازدحام بالأسواق والأماكن العامة التي تشهد ذروتها خلال هذه الفترة.

ويذكر أن عدد الإصابات بكورنا والمتحورات دلتا و ألفا شهدت ارتفاعًا كبيرًا خلال أسبوع واحد، حيث تجاوزت الإصابات 8000 بمعدل 1140 إصابة يوميًا مما ينذر بكارثة صحية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط