لافروف يهدد بإيقاف المساعدات الإنسانية عن إدلب في حال إيقافها عبر نظام الأسد

0 1٬790

 هدد وزير الخارجية الروسي(سيرغي لافروف) بلهجة شديدة قبل اللقاء المرتقب بين الرئيسين التركي (رجب طيب أردوغان) والروسي ( فلاديمير بوتين )
هدد وزير الخارجية الروسي(سيرغي لافروف) بلهجة شديدة قبل اللقاء المرتقب بين الرئيسين التركي (رجب طيب أردوغان) والروسي ( فلاديمير بوتين ) الذي سيعقد في سوتشي 29 أيلول/سبتمبر الحالي، بإيقاف المساعدات الإنسانية إلى سورية في حال تجميدها عبر نظام الأسد.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي عقده في نيويورك، يوم أمس السبت، على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة : “إذا لم يتم اتخاذ خطوات ملموسة لإيصال المساعدات الإنسانية عبر دمشق سوف نتوقف عن دعم وصولها عبر الحدود”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وادعى لافروف بأن روسيا تستخدم القوة العسكرية في إدلب ضد الإرهابيين بناءً على قرار من مجلس الأمن 2254 القاضي بمكافحة الإرهاب بحزم في سورية، على حد تعبيره.

وزعم وزير الخارجية الروسي بأن روسيا لن تتسامح مع الهجمات التي يشنها الإرهابيون من منطقة وقف التصعيد في إدلب ضد القوات الروسية وقوات النظام السوري.

الطيران الروسي يكثف غاراته الجوية على قرى المحرر

الجدير ذكره أن الرئيس التركي يعتزم لقاء نظيره الروسي في مدينة سوتشي الروسية في الـ29 من سبتمبر الجاري.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط