لبنان تعيد فتح المعابر للسماح للسوريين بمراجعة مشفى أو سفارة

0 222

  كشف مصدر مسؤول في معبر (جديدة يابوس) الحدودي مع لبنان بأن الجانب اللبناني أعاد السماح للسوريين بالدخول إلى أراضيه لمن لديهم مراجعة مشفى أو سفارة عربية أو أجنبية ومن لديهم إقامة داخل الأراضي اللبنانية

كشف مصدر مسؤول في معبر (جديدة يابوس) الحدودي مع لبنان بأن الجانب اللبناني أعاد السماح للسوريين بالدخول إلى أراضيه لمن لديهم مراجعة مشفى أو سفارة عربية أو أجنبية ومن لديهم إقامة داخل الأراضي اللبنانية، لافتًا إلى أن من لديه إقامة يسمح لهم بالدخول فقط يوم الأربعاء.

وأشار المصدر إلى أنه كان يسمح سابقًا فقط للسوريين الذين يرغبون في السفر عبر مطار بيروت مباشرة، أو للذين يحصلون على موافقة مسبقة من الأمن العام.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

أما بالنسبة إلى موضوع الإجراءات الخاصة من الوقاية من فيروس كورونا، أكد المصدر أنه لا جديد في موضوع هذه الإجراءات، فالقادمون إلى سورية بحاجة إبراز تحليل pcr على ألا يكون مضى عليه أكثر من 96 ساعة من أي دولة أخرى، كما أنه لا يسمح للقادمين من العرب والأجانب بالدخول إلى سورية إلا وفق شروط محددة أو من لديه إقامة داخل سورية.

وأشار المصدر إلى أن الإجراءات أصبحت واضحة للجميع، وأن الأمور تسير في سياقها الطبيعي، مؤكدًا أنه لم يعد هناك سوريون عالقون على الحدود، وأن هذا الملف تم الانتهاء منه بشكل كامل.

اقرأ أيضاً:    آخر التطورات في المحكمة الدستورية بخصوص مسرحية الانتخابات

وكانت المديرية العامة للأمن العام اللبناني، أعلنت في أيلول الماضي عن السماح بدخول السوريين والعرب والأجانب، عبر معبري العبودية والمصنع، يومي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع، شرط أن يكون بحوزتهم نتيجة سلبية لتحليل “كورونا”، صادرة عن مختبرات معتمدة لدى وزارة الصحة السورية، وتقل مدتها عن 96 ساعة.

كما اشترطت وجود تأمين صحي، يغطي كلفة العلاج من فيروس “كورونا” لمدة الإقامة في لبنان، على أن يعاد إجراء فحص “PCR”، من قبل فرق وزارة الصحة لدى المراكز الحدودية عند الوصول.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط