لبنان يضبط شحنة مخدرات ضخمة في طريقها لهذه الدولة

0 2٬219

استطاعت السلطات اللبنانية يوم أمس الجمعة، السيطرة على محاولة جديدة لتهريب كمية هائلة من المخدرات إلى الخارج.

استطاعت السلطات اللبنانية يوم أمس الجمعة، السيطرة على محاولة جديدة لتهريب كمية هائلة من المخدرات إلى الخارج.

وذكرت الوكالة الوطنية للأنباء، بأن مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب ضبط أطنان من حشيشة (الكيف) كانت مخفية في صناديق حديدية على متن شاحنتين معدتين للنقل الخارجي محملتين بخردة الحديد، يركنان  في شارع فرعي في مدينة صيدا.

في حين أفادت وسائل إعلامية بأن الكمية المضبوطة بلغت 4 أطنان من معجون الحشيش المخدر، كانت متجهة إلى ميناء الإسكندرية في مصر.

وأفرغ مكتب مكافحة المخدرات حمولتي الشاحنتين وفتشهما بشكل دقيق لكشف ما إذا كان هناك المزيد من المخدرات المهربة، فقد تم ضبط 32 برميلاً بداخلها كميات كبيرة من حشيشة الكيف كانت في طريقها إلى مصر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشارت الوكالة أن أطنان المخدرات كانت موضبة ضمن أكوام من الخردة تم شحنها برًا من البقاع إلى صيدا، لتحميلها على متن باخرة تجارية في صيدا متوجهة إلى مصر، لكن سائقيهما استطاعا الهرب.

يُذكر أن ظاهرة تهريب شحنات ضخمة من المواد المخدرة انتشرت بكثرة في الأشهر الماضية، حيث أفشلت السعودية محاولة تهريب 2.4 مليون حبة مخدر، مخبأة في شحنة رمان قادمة من لبنان منعت على إثرها استيراد الخضروات والفواكه من لبنان.

اقرأ أيضاً:  سعر الليرة السورية والتركية مقابل الدولار الأمريكي ليوم السبت 22-5-2021

كذلك تمكنت كل من اليونان وتركيا من ضبط شحنات كبيرة من الحشيش قادمة من لبنان، ويرجح أن يكون  مصدرها حزب الله اللبناني والنظام السوري بالتعاون مع الحرث الثوري الإيراني الذين يتخذون من المخدرات مصدرًا مهمًا للدخل يدرُّ عليهم مليارات الدولارات التي توظف في تصنيع الأسلحة التي سببت الدمار في سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط