لتفاعلهم مع قضية الموز.. سبعة سوريين يواجهون خطر الترحيل في تركيا

0 957

أصدرت وزارة الداخلية التركية اليوم الخميس بيانًا أعلنت فيه عن ترحيل سبعة سوريين ألقت القبض عليهم لتفاعلهم مع قضية الموز.

أصدرت وزارة الداخلية التركية اليوم الخميس بيانًا أعلنت فيه عن ترحيل سبعة سوريين ألقت القبض عليهم لتفاعلهم مع قضية الموز.

وأعلنت الوزارة عن إلقاء القبض على سبعة أشخاص سوريين شاركوا فيديوهات أكل الموز على مواقع التواصل الاجتماعي، بشكلٍ قالت إنّه تحريضي استفزازي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقالت الوزارة في بيانها: “بعد عبارة (لا أستطيع أكل الموز، السوريون يشترون الموز بالكيلو) خلال مقابلة في الشارع، شوهدت مشاركات لصور ومقاطع فيديو استفزازية من قبل أشخاص يُعدّون مواطنيين أجانب في تركيا” .

وأضاف البيان أن إجراءات الترحيل ستبدأ بحق السوريين السبعة الذين ألقت مديرية الأمن القبض عليهم، وذلك بعد الانتهاء من الإجراءات القضائية.

نقابة المحامين الأحرار تقيم ورشة عمل لمناقشة اعتراف تركيا بوثائق المحرر

وأكدت الوزارة أن الجهات المختصة تتابع الموضوع عن كثب، وستلاحق أصحاب الفيديوهات والصور التي انتشرت مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص حادثة الموز الاستفزازية.

وكانت قضية الموز قد أُثيرت بعد ظهور مسن تركي في فيديو يقول: إنه لا يستطيع تناول الموز، في حين إن السوريين يشترونه بالكيلو.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط