لجنة أممية تطالب واشنطن بإجراء تحقيقات بحوداث خلفها التحالف الدولي

0 566

طالبت لجنة أممية الولايات المتحدة الأمريكية بإجراء تحقيقات محايدة في عدة حوادث شارك فيها التحالف الدولي أدت إلى وقوع ضحايا مدنيين.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلامية فإن اللجنة الأممية الخاصة بسورية طالبت في تقرير دوري لها الولايات المتحدة الأمريكية بإجراء تحقيقات محايدة في حوادث وقعت بين عامي 2018، و2019، في سورية أسفرت عن سقوط ضحايا.

أحمد أبو الغيط: لا إجماع على عودة نظام الأسد إلى الجامعة العربية

وأكد التقرير أن اللجنة قلقة من التقارير الأخيرة حول الإخفاقات في تحقيقات جرائم الحرب المحتملة، وعدة حوادث أدت إلى إلحاق أضرار بالمدنيين في سورية في 2018-2019.

وأوصت اللجنة واشنطن وجميع الأطراف بالقيام بتحقيقات ذات مصداقية، واستقلال ونزاهة، في حوادث الخسائر المدنية التي تشارك فيها قواتهم، لضمان محاسبة مرتكبي الانتهاكات.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وستقدم اللجنة تقريراً جديداً حول انتهاكات حقوق الإنسان في سورية إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في 18 مارس الجاري.

وأودت هجمات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية إلى وقوع المئات من الضحايا المدنيين، وطالبت جهات حقوقية عديدة واشنطن بإجراء تحقيقات ومحاسبة مرتكبي الانتهاكات وتعويض العائلات التي تضررت.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط