للأسبوع الرابع على التوالي روسيا تواصل عمليتها العسكرية في أوكرانيا

0 1٬166

تتواصل الحرب الروسية للأسبوع الرابع على التوالي، مع دعوات أطلقها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم السبت لإجراء محادثات سلام جدية لإنهاء الحرب.

وفي الشق الميداني أكدت قيادة الأركان الأوكرانية إن القوات الروسية فشلت حتى الآن في محاصرة العاصمة كييف، وذلك منذ أربع أسابيع على الغزو الروسي.

تركيا ترسل لواءً عسكرياً مدرباً إلى جبل الزاوية

وقالت مصادر إعلامية: إن القوات الروسية بدأت بحفر خنادق في محيط العاصمة كييف لإخفاء آلياتهم، في دلالة إلى أن أمد الحرب الروسية على أوكرانيا قد يطول.

وصباح اليوم السبت أكدت قيادة الأركان الأوكرانية تدمير 3 مروحيات و4 صواريخ كروز روسية، ومقاتلتين و ثلاث طائرات مسيرة روسية خلال الساعات الـ24 الماضية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما أعلنت عن مقتل قائد الجيش الثامن للمنطقة الجنوبية للقوات الروسية الفريق آندريه موردفيتشيف، خلال المعارك الدائرة.

من جانبه زعمت الدفاع الروسية أنها دمرت مراكز الاستطلاع اللاسلكي التابعة للجيش الأوكراني قرب أوديسا، وأنها دمرت مستودع صورايخ أوكراني بمنطقة إيفانو فرانكيفسك بصواريخ أسرع من الصوت.

وادعت الوزارة صباح اليوم السبت أن قواتها دمرت 69 منشأة عسكرية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية خلال الليلة الماضية، مشيرة إلى أنها دمرت 196مسيرة أوكرانية و1430دبابة ومدرعة منذ انطلاق العملية العسكرية.

وفي الجانب الإنساني أكدت الأمم المتحدة أن عدد النازحين الأوكرانيين تجاوز ستة مليون نازح، بينهم 3.2 ملايين فروا خارج البلاد جراء الحرب.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط