للمرة الأولى في التاريخ..إقامة صلاة التراويح في نيويورك (فيديو)

0 412

أدى نحو 1500 مصلٍ صلاة التروايح في ميدان (تايم سكوير) بمدينة نيويورك، وذلك لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

وأظهر فيديو متداول على موقع “تويتر” اصطفاف المصلين في جنبات ميدان “تايم سكوير” لأداء صلاة التراويح في أولى ليالي شهر رمضان المبارك.

وألقى عدد من الحاضرين في الصلاة خطب عن أهمية شهر رمضان المبارك وفصل الصيام والقيام، وسط ارتفاع الأعداد للمشاركة في الصلاة من رجال ونساء.

أوميت أوزداغ: سيرحل أردوغان ويبقى بشار الأسد

وقال أحد منظمي التجمع الذي عرف نفسه بـ”SQ” لشبكة “CBS2″: “بالنسبة للمسلمين، لا يتعلق الأمر بالصوم فقط حتى نفهم كيف يشعر أولئك الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي. نحن في الواقع نفعل ذلك حتى نتمكن من الاقتراب أكثر من خالقنا.. ربنا ..الله”.

وأوضح للشبكة الأمريكية أن المسلمين يتلون بشكل يومي القرآن الكريم خلال شهر رمضان حتى نهايته.

وأضاف أنه “يريد أن تتلى هذه الصلاة الخاصة في قلب المدينة لسبب ما”، مستدركا: “نحن هنا لشرح ديننا لكل من لا يعرفون ما هو الإسلام.. الإسلام هو دين السلام”.

وحسب شبكة “CBS2″، فإن الوحدة والدعوة إلى اللاعنف، كانتا رسالة مشتركة من قبل جميع الأشخاص الذين تحدثوا إليها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وقال “SQ” للشبكة الأمريكية إن “القرآن وحي إلهي.. إنه آخر وحي أُنزِل للنبي محمد (ص)، الذي كان رسولا تماما مثل عيسى، تماما مثل موسى.. نحن جميعا متحدون ومترابطون معا”.

وقال رجل آخر من المشاركين في التجمع: “هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة عن الإسلام”.

وأضاف: “هناك أشخاص مجانين في جميع الثقافات وجميع الأديان، وهذه المجموعات الصغيرة من الناس لا تمثل الأغلبية.. يحثنا ديننا على الصلاة والصيام والقيام بالأعمال الصالحة والتصدق”.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط