لمراقبة التسلل..تقنية جديدة في مونديال قطر

616

قال اتحاد كرة القدم يوم أمس الجمعة: إنه سيستخدم تقنية جديدة لمراقبة حالات التسلل في المباريات التي ستجري ضمن منافسات كأس العالم في قطر 2022.

وأضاف اتحاد كرة القدم أنه يعتزم استخدام تقنية جديدة لتحسين نظام مراقبة التسلل باستخدام كاميرات تتبع متخصصة في مباريات كأس العالم التي ستجري العام الحالي في قطر.

تركيا تحدد الأحياء المغلقة أمام الأجانب

وسميت التكنولوجيا نصف آلية  لأن القرار النهائي في احتساب التسلل من عدمه يبقى في نهاية المطاف من صلاحية حكم الفيديو المساعد، خلافا لتكنولوجيا خط المرمى التي تحدد بشكل جازم تجاوز الكرة للخط.

وتعتمد التقنية الجديدة على 12 كاميرا موضوعة في سقف الملعب لمراقبة حتى 29 نقطة بيانات لكل لاعب 50 مرة في الثانية، حسب بيان الفيفا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ويرسل جهاز استشعار تم وضعه في وسط الكرة البيانات إلى غرفة المشاهدة 500 مرة في الثانية، مما يجعل من الممكن تحديد متى يتم لعب الكرة بدقة أكبر بكثير مما يمكن أن تفعله العين البشرية.

وذكرت وكالة أسوشيتد أن التقنية شبه الآلية تستخدم كاميرات متعددة تتبع حركة اللاعبين، إضافة إلى مستشعرات خاصة تتبع الكرة، والتي ستعرض على شاشات ثلاثية الأبعاد”.

وكانت فيفا قد أدخلت تقنية متابعة خط المرمى في البرازيل بعد خطأ تحكيم سيئ السمعة في 2010، وفي 2018 أدخلت تكنولوجيا مساعدة الحكام بالفيديو الذي يعرف باسم فار.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط