تركيا تحدد الأحياء المغلقة أمام الأجانب

1٬760

حددت مديرية دائرة الهجرة التركية أسماء الأحياء المغلقة أمام الأجانب الراغبين بتثبيت نفوسهم فيها.

وفي منشور عبر موقعها الرسمي قالت دائرة الهجرة يوم أمس الخميس: إن عدد الأحياء المغلقة أمام الأجانب لتقييد عناوينهم فيها بلغ 1169.

ثلاثة سوريين يحصلون على العلامة التامة في الكويت

وكشفت أن أعداد الأحياء زادت بعد أن كانت نحو 800 حي بسبب حالات الولادة الجديدة أو لم شمل العائلة للأجانب الخاضعين تحت الحماية المؤقتة أو الحماية الدولية.

وأشارت إلى أن حالات تغيير السكن أو النقل إلى ولايات أخرى من قبل الأجانب الحاصلين على تصاريح إقامة أيضًا، أدى إلى إدراج أحياء إضافية.

ترتيب الولايات
وفي المرتبة الأولى حلت ولاية شانلي أورفا بعدد الأحياء المغلقة الذي بلغ 169 حيا، وفي المرتبة الثانية ولاية هاتاي جنوبي البلاد، تلتها ولاية كلس بـ82 حيا وولاية أضنا بـ75 حيا، بالإضافة إلى أحياء أخرى ضمنتها الهجرة في ملف عبر موقعها الرسمي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وفي وقت سابق أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، عن قرارات جديدة بشأن حظر الإقامة للأجانب، وضبط وجودهم في الولايات التركي.

وقال صويلو: اعتبارًا من 1 تموز المقبل، قررنا تخفيض نسبة السوريين الذين سيقيمون في الأحياء من 25% إلى 20%.

وتابع أنه مع تخفيض النسبة إلى 20% في بداية تموز المقبل، سيرتفع عدد الأحياء التي لن يمنح الأجانب تراخيص بالإقامة فيها إلى 1200 حي.

هذا و يمكن الحصول على أسماء المناطق في عموم المحافظات التركية التي أعلنت إدارة الهجرة إغلاقها أمام قبول إقامة وتثبيت العناوين السكنية الجديدة للمشمولين ببند الحماية المؤقتة والدولية وإذن الإقامة اعتباراً من اليوم عبر الرابط التالي
https://t.co/EkSGGujKMw‎

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط