مباحثات مرتقبة بين موسكو وواشنطن حول الملف السوري

0 8٬555

 

قالت صحيفة “الشرق الأوسط”: إنها كشفت عن مباحثات مرتقبة لموسكو وواشنطن بخصوص الملف السوري، وصرحت أنه سيتم خلال المباحثة طرح أوراق تفاوضية جديدة بين الجانبين.

وسوف يتم الاجتماع بين مبعوثي البلدين إلى سورية وبمشاركة “بريت ماكغورك” مسؤول الشرق الأوسط في مجلس الأمن القومي، ومبعوث الرئيس الروسي “ألكسندر لافرنتييف” ونائب وزير خارجية روسيا “سيرغي فريشينين”.

اقرأ أيضاً: انهيار اتفاق درعا يدفع الأهالي لاختيار التهجير الجماعي

كما اتفق الطرفان على تمديد دخول المساعدات، وأن الاجتماع سيذهب أبعد مما كان في الجولة السابقة التي جرت سراً في “جنيف” مطلع شهر تموز الماضي، كما أوضحته الصحيفة.

وقالت الصحيفة أيضاً: ضغطت روسيا على الولايات المتحدة في جنيف لانتزاع تنازل بخصوص المساعدات، وضغطت على تركيا مؤخراً للسماح بدخول المساعدات الإنسانية الأممية إلى “إدلب” وذلك لشرعنة “نظام الأسد”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

كما جعلت إدارة “بايدن” ملف المساعدات على رأس أولوياتها، مما أدى لتحسن العلاقات الأمريكية الروسية، وخصوصاً بعد اجتماع “جنيف” الذي جرى من خلاله تمديد المساعدات الإنسانية إلى شمال سورية لستة أشهر وقابلة للتمديد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط