مجلس النواب الأمريكي يرفض رفع العقوبات عن الأسد

U.S. Speaker of the House Nancy Pelosi (D-CA) presides ahead of the final passage in the House of Representatives of U.S. President Joe Biden's $1.9 trillion coronavirus disease (COVID-19) relief bill inside the House Chamber of the Capitol in Washington, U.S., March 10, 2021. REUTERS/Joshua Roberts
1٬680

رفض مجلس النواب الأمريكي المحافظ، الذي يسيطر عليه الحزب الجمهوري، محاولة من المحافظين المتشددين لإنهاء خمسة إعلانات طارئة رئاسية تسمح بفرض عقوبات على أعداء أمريكا في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقام أربعة نواب جمهوريين (لورين بوبيرت، ومات جايتز، وبول جوسار، وإيلي كرين) باقتراح تدابير منفصلة تُعرف باسم “القرارات المميزة” للمطالبة بالتصويت على إنهاء إعلانات الطوارئ الطويلة الأمد، والتي تشمل سوريا واليمن والعراق وليبيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وفقًا لوكالة رويترز.

اقرأ أيضاً: وصول آخر طائرة تقل حجاج سوريين إلى تركيا بعد أداء مناسك الحج

وفي سلسلة من الأصوات، رفض مجلس النواب بأغلبية ساحقة هذه القرارات، بعدما حذر الجمهوريون والديمقراطيون السائدون من أن إنهاء حالات الطوارئ سيؤدي إلى تجميد أصول قادة الميليشيات وتجار الأسلحة ومجرمي الحرب المتهمين، وقد يرفض تعويض ضحايا الإرهاب الأمريكيين.

وأعتبر المحافظون المتشددون أن إعلانات الطوارئ، التي تعود إلى فترتي رئاسة جورج دبليو بوش وباراك أوباما، أصبحت محط انتقاداتهم وأمثلة على وجود “الدولة العميقة”، وهو مصطلح استخدمه الرئيس السابق دونالد ترامب لوصف مسؤولي واشنطن المناهضين لإرادته.

يُذكر أن هذا الإجراء يُعد أحدث جهود المحافظين المتشددين لإجبار الديمقراطيين وأعضاء الكونغرس الجمهوريين وقادة الأحزاب على التصويت على قضايا مثيرة للجدل التي قد تكون قد طال انتظارها ولولاها لن تصل إلى قاعة مجلس النواب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط