مجموعة الدول السبع تؤكد الالتزام بالحل السياسي للصراع القائم في سورية

0 252

اجتمع يوم أمس الثلاثاء في العاصمة البريطانية لندن وزراء خارجية مجموعة الدول السبع، وأكدوا الالتزام بالحل السياسي للصراع القائم في سورية

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن بلاده تدعم إعادة تفويض آلية الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية العابرة للحدود.

واجتمع يوم أمس الثلاثاء في العاصمة البريطانية لندن وزراء خارجية مجموعة الدول السبع، وأكدوا الالتزام بالحل السياسي للصراع القائم في سورية.

وعبر تغريدة على منصة تويتر قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: إنهم يدعمون إعادة تفويض آلية الأمم المتحدة للمساعدة العابرة للحدود، وإنهم سيواصلون العمل من أجل النهوض بجميع جوانب قرار مجلس الأمن رقم 2254.

ويأتي هذا التأكيد الأمريكي والغربي في ظل إعلان نظام الأسد عن موعد الانتخابات الرئاسية التي يحضر لإجرائها في العشرين من أيار الحالي.

اقرأ أيضاً:  قصف إسرائيلي يستهدف مواقع متعددة على الساحل السوري

ومجلس الأمن أصدر في العام 2015 القرار رقم 2254 والذي يؤكد أن الانتخابات تجري تحت إشراف الأمم المتحدة وتشكيل هيئة حكم انتقالي في البلاد.

وإلى موضوع المساعدات الإنسانية تحاول روسيا استخدام الفيتو لمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى منطقة شمال غرب سورية، وحصر المساعدات الإنسانية عن طريق نظام الأسد، وهو ماترفضه الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ومجموعة الدول السبع تشكلت في العام 1976 وتضم اقوى الدول الصناعية، وذلك من أجل الحفاظ على قوتها وهيمنتها، وهي الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا واليابان وألمانيا وفرنسا وكندا وإيطاليا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط