محلل عسكري: روسيا تطمح بالوصول إلى طريق m4 تدريجيًا

0 4٬425

أكد محلل عسكري سوري أن روسيا تطمح بالوصول إلى المفاصل الحيوية على الطريق الدولي m4 حلب اللاذقية، وذلك في ظل التصعيد العسكري الذي تشنه على منطقة إدلب

أكد محلل عسكري سوري أن روسيا تطمح بالوصول إلى المفاصل الحيوية على الطريق الدولي m4 حلب اللاذقية، وذلك في ظل التصعيد العسكري الذي تشنه على منطقة إدلب.

وقال المحلل العسكري العقيد (مصطفى الفرحات) في تصريحات صحفية لموقع الحل نت: “إن التصعيد الجديد يرتبط بالطموح الروسي المتجدد للوصول إلى مفاصل حيوية في الطريق الدولي (حلب-اللاذقية).”

وأضاف أن الروس يسعون للسيطرة على الطريق عبر عدة مراحل تكون الأولى فيها والرئيسة من خلال السيطرة على مناطق جبل الزاوية المطلة على الطريق الدولي حلب اللاذقية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار إلى أن روسيا تصعِّد عسكريًا للوصول لهذا الطريق ولو بشكل تدريجي، ومن أجل افتتاح معابر داخلية مع نظام الأسد الذي يعاني أوضاع اقتصادية صعبة.

وأكد الفرحات أن روسيا وتحت ذريعة محاربة الإرهاب تقصف بشكل عشوائي مناطق المدنيين في محافظة إدلب، وذلك للوصول إلى أهدافه.

ولفت في حديثه إلى أن منطقة جبل الزاوية معقدة جدًا ومن يسيطر عليها سيتمكن لاحقًا من السيطرة على باقي مناطق إدلب، كونها منطقة مطلة على جميع مناطق الشمال الغربي السوري.

اقرأ أيضاً:  العراق تهين بشار الأسد بعدم دعوته لحضور مؤتمر بغداد

يذكر أن روسيا تصعِّد عسكريًا على منطقة إدلب شمال غرب سورية، بالرغم من تأكيدها الحفاظ على اتفاق التهدئة الموقع بينها وبين تركيا العام الماضي.

ويواصل الطيران الحربي الروسي شن غارات جوية على مناطق ريف إدلب الجنوبي والشمالي، إضافة إلى ذلك استهدافه قرى وبلدات جبل الزاوية بقذائف كراسنبول الليزرية التي تحقق أهدافًا مححقة والتي غالبًا ما يروح ضحيتها مدنيون.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط