مسؤول أوروبي يكشف عن عدد المرتزقة الذين يقاتلون مع روسيا

0 1٬642

كشف مسؤول أوروبي لصحفيين، عن أعداد المرتزقة الذين يقاتلون إلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا، من بينهم مرتزقة سوريين.

وقال المسؤول الذي رفض كشف اسمه للصحفيين في واشنطن: إن ما بين 10 إلى 20 ألف مرتزق من سوريا وليبيا يحاربون حاليا ًإلى جانب القوات الروسية في أوكرانيا.

رسائل بإيقاف إجازات العيد تصل لعشرات السوريين

وأضاف المسؤول أن هؤلاء المرتزقة ليست لديهم مركبات أو أسلحة ثقيلة وقد استقدمتهم روسيا لإسناد قواتها في غزوها لجارتها.

وأوضح أنه تم رصد عمليات نقل، من مناطق مثل سورية وليبيا، إلى منطقة دونباس في شرق أوكرانيا، حيث أطلقت روسيا خلال الساعات الماضية مرحلة جديدة من عمليتها العسكرية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأكد المسؤول أن هناك صعوبة في تحديد عدد هؤلاء الرجال إلا أنه يقدر بين 10 و20 ألفاً، وغالبيتهم مرتزقة من شركة فاغنر الخاصة.

من جهة أخرى قالت صحيفة الشرق الأوسط في تقرير لها إن القوات الروسية في سورية، نفذت خلال الأيام القليلة الماضية، عدة انسحابات من البلاد، في ظل المعارك المندلعة شرقي أوكرانيا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر محلية أنه خلال اليومين الماضيين غادرت عدة طائرات شحن روسية، من طرازات مختلفة مطار حميميم باتجاه روسيا.

وانسحبت القوات الروسية بحسب المصادر من مطار حماة العسكري ومطار النيرب، بريف حلب، ومستودعات مهين، ومدينة تدمر بريف حمص، وذلك بهدف التوجه نحو روسيا للمشاركة في العمليات العسكرية ضد أوكرانيا.

وتحدثت عشرات التقارير الدولية والحقوقية عن لجوء روسيا إلى استقدام مرتزقة من دول عديدة بينها سورية، وذلك للمشاركة في الأعمال القتالية التي تشنها روسيا على الأراضي الأوكرانية.

ويوم الإثنين الماضي أطلقت القوات الروسية هجوماً واسعاً على منطقة دونباس، وذلك في سياق عمليات عسكرية جديد شنته موسكو بعد أن سحبت قواتها من منطقة العاصمة كييف

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط