مسؤول روسي يكشف محاور لقاء بوتين وأردوغان المرتقب

1٬544

كشف مسؤول روسي عن أهم المحاور التي سوف تتناولها قمة الرئيس التركي أردوغان ونظيره الروسي بوتين الأسبوع المقبل.

وقال السفير الروسي في تركيا، أليكسي بيرخوف: إن الوضع في أوكرانيا وسورية سيكون على أجندة اجتماع الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، في منتجع سوتشي على البحر الأسود، الأسبوع المقبل.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأضاف أنه كقاعدة عامة، في المحادثات على أعلى مستوى بين القادة الروس والأتراك، تتم مناقشة مجموعة واسعة من القضايا التي تهم البلدين، مشيراً إلى أن كلاً من سورية وأوكرانيا قضايا دولية وإقليمية على حد سواء وفق ما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن الوضع في منطقة البحر الأسود وسورية ومواضيع أخرى تحظى باهتمام بالغ من الجانبين، مضيفاً أن الرئيسين سيناقشان مجموعة واسعة من القضايا الثنائية، وقبل كل شيء، في المجالين التجاري والاقتصادي.

القبض على فلحوط وسط اشتباكات متواصلة في السويداء

وأعلنت الرئاسة التركية أمس الثلاثاء أن الرئيس رجب طيب أردوغان سيزور روسيا في شهر آب القادم للقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت الرئاسة: إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيزور سوتشي الروسية للقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين في 5 آب القادم.

ومن المتوقع أن تكون قضية العملية العسكرية في مقدّمة أجندة القمة الثنائية بعدما أخفقت القمة الثلاثية في طهران بإيجاد حلول لها.

وتعد العملية العسكرية المرتقبة التي ستشنها تركيا ضد ميليشيا قسد من أهم الأمور التي من المتوقع أن تطرح على طاولة الرئيسين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط