مظاهرات عارمة في جميع أنحاء سورية في ذكرى الثورة

710

خرجت مظاهرات في عموم المناطق السورية اليوم الجمعة 15/ آذار 2024 في ذكرى الثورة السورية تنادي بالحرية وتؤكد مطالب بإسقاط نظام الأسد من المناطق المحررة شمالاً إلى السويداء جنوباً.

وفي المحرر خرج المدنيون في إدلب وبنش ومعرة مصرين وتفتناز وجسر الشغور ودارة عزة وأعزاز والباب ومارع كما خرج مدنيون في السويداء وكثير من القرى والبلدات السورية، التي التفت لتحيي ذكرى الثورة الثالثة عشر.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وطالب النشطاء جميع الفعاليات الأهلية والمدنية في عموم مناطق الريف، بالخروج بمظاهرات كبيرة، والتوجه للمدن الرئيسة لاسيما مركز مدينة إدلب، رافعين شعارات “إسقاط الأسد والجولاني” وكل من تملك اسم السوريين الأحرار، ومارس القتل والتنكيل بحقهم أي كان.

وتأتي هذه التظاهرات في الذكرى السنوية الثالثة عشر لانطلاقة الثورة السورية، وفي وقت تشهد فيه عموم مناطق أرياف إدلب، تظاهرات احتجاجية ضد قيادة “هيئة تحرير الشام”.

اقرأ أيضاً: انتحــ.ار ممرضة في عين العرب بسبب خلافات عائلية

وخرج الشعب السوري قبل ثلاثة عشر عاماً بشجاعة غير معقولة، سعى من خلالها إلى تحويل الأمة السورية من أمة محكومة بعائلة واحدة بالحديد والنار، إلى ديمقراطية ترتكز على انتخابات حرة، وطالب باستعادة كرامته المسلوبة من قبل الأجهزة الأمنية المتوحشة.

واجتاحت المظاهرات الشعبية مختلف المحافظات السورية، وأثبتت بذلك تطلعاً جماعياً للتغيير السلمي نحو استعادة حكم البلد من القبضة الأمنية وحكم الفرد لكن النظام واجهها بالقمع والقصف وقتل المدنيين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط