معبر باب السلامة يعلن عن شروط دخول السوريين من تركيا

1٬251

أعلن معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا عن شروط دخول السوريين المتضررين من الزلزال.

وجاء في بيان المعبر أنه يسمح للسوريين المقيمين في ولايات (غازي عينتاب، كيليس، كهرمان مرعش، هاتاي، العثمانية، أديامان، أورفا، دياربكر، ملاطية، أضنة) من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة من الولايات المنكوبة فقط، بالدخول إلى سوريا.

وأضاف المعبر في بيانه أن الدخول إلى سورية عبر حجز إلكتروني بواسطة رابط سيتم الإعلان عنه لاحقا، وأن فترة الدخول إلى سوريا مفتوحة حتى إشعار آخر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وتابع أن مدة الإجازة ستة أشهر كحد أقصى للبقاء في سوريا اعتبارا من تاريخ الدخول، ويمكن العودة إلى تركيا بعد مرور شهر على دخول سورية.

ونوه أنه سيتم إدخال 500 شخص يوميا عبر الرابط لتجنب الإزدحام، وعلى العائلة الواحدة أن تحجز حجز عائلي واحد لجميع أفراد العائلة.

وبحسب البيان فإنه يجب على الأطفال دون 18 أن يكونوا برفقة أحد الوالدين، وفي حال عدم رغبة أحدهما بالقدوم، فعليه مراجعة دائرة النوتر في الولاية ليحصل على إذن خطي للأولاد من أحد الوالدين للآخر، ليتمكنوا من العبور، وإلا لن يسمح لهم بالدخول ويتوجب إحضار الإذن الخطي أثناء القدوم إلى المعبر.

أكثر من سبعة ملايين طفل تضرروا من الزلزال

وسيكون الحجز لجميع أفراد العائلة بمن فيهم الأطفال، ولن يسمح بالعبور دون حجز مسبق حيث طالبت الإدارة بالتأكد من البيانات في الحجز ومطابقتها مع الكملك، والتأكد من ختم الحجز في المعبر التركي لدى الآفاد والشرطة، وكل من يدخل سوريا دون ختم الشرطة التركية لن يتمكن من العودة.

وشددت إدارة المعبر على ضرورة ختم الحجز وتوثيقه في مركز الهجرة السورية، ليتمكن صاحب الحجز من العودة إلى تركيا لاحقا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط