أكثر من سبعة ملايين طفل تضرروا من الزلزال

3٬108

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف): إن أكثر من سبعة ملايين طفل تضرروا في سورية وتركيا جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين الأسبوع الماضي.

وذكرت المنظمة أن العدد الإجمالي للأطفال المتضررين لا يزال غير واضح، إلا أن التقديرات الأولية تشير إلى أن 4.6 مليون طفل يعيشون في المحافظات التركية العشر التي ضربها الزلزال، كما تضرر أكثر من 2.5 مليون طفل في سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وقالت المديرة التنفيذية لليونيسيف كاثرين راسل: يواجه الأطفال والأسر في تركيا وسورية صعوبات لا يمكن تصورها في أعقاب هذه الزلازل المدمرة، يجب علينا بذل كل ما في وسعنا لضمان حصول كل مَن نجا من هذه الكارثة على الدعم المنقذ للحياة، بما في ذلك المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي والإمدادات الغذائية والصحية الضرورية، وتقديم الدعم للصحة النفسية للأطفال، وليس خلال الفترة الحالية فقط وإنما على المدى البعيد أيضاً.

وأشارت المنظمة إلى أن احتياجات المجتمعات المتضررة هائلة والتحديات كثيرة ومعقدة، فقد أدى الدمار الذي لحق بالطرق الرئيسية والبنية التحتية إلى جانب ظروف الشتاء القاسية إلى زيادة صعوبة الوصول إلى المحتاجين وتقديم المساعدة اللازمة.

وختمت بأن العديد من المسعفين وموظفي المنظمات الشريكة لليونيسيف قُتلوا أو أُصيبوا أو هُجّروا، ودُمرت مكاتبهم وتضررت معداتهم وباتت غير صالحة للاستخدام.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط