معبر باب الهوى يكشف عن أعداد السوريين الذين رحلتهم تركيا خلال الشهر الماضي

0 3٬934

أعلن معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا بريف إدلب الشمالي عن عدد اللاجئين السوريين في تركيا الذين جرى ترحيلهم إلى المناطق المحررة خلال شهر كانون الثاني الماضي.

وبحسب بيان صادر عن إدارة المعبر يوم أمس الأربعاء، فإنه بلغ عدد اللاجئين السوريين الذين رحلتهم السلطات التركية من أراضيها خلال شهر كانون الثاني 1139 شخصاً.

بيان توضيحي عاجل من الدفاع المدني حول عملية الإنزال الأمريكية على أطمة

وأوضحت الإدارة في بيانها أن العدد الإجمالي للمسافرين من وإلى تركيا عبر معبر باب الهوى الحدودي، بلغ 12760 مسافراً، منهم 1568 امرأة و11192 رجلاً.

ولم توضح إدارة المعبر المزيد من المعلومات حول الأشخاص الذين رحلتهم تركيا، نحو المناطق المحررة، أو أسباب ترحيلهم.

وخلال الأيام الماضية رحلت السلطات التركية عشرات الشبان من اللاجئين السوريين على أراضيها نحو المناطق المحررة.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وبحسب المصادر فإن السلطات التركية رحلت عشرات الشبان بالرغم من امتلاكهم بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك)، وذلك دون توضيح الأسباب.

ونوهت المصادر إلى أن السلطات التركية احتجزت نحو 150 شاباً سوريا من مختلف الولايات التركية، ونقلتهم إلى منطقة حدودية في مدينة كيليس التركية، وأجبرتهم على التوقيع على العودة الطوعية إلى سورية.

وأثارت الحادثة استياء واسعاً من قبل السوريين، مطالبين السلطات التركية بالنظر بأحوال اللاجئين السوريين، كما طالبوا هيئات المعارضة بأخذ دورها اتجاه اللاجئين السوريين في تركيا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط