“منسقو استجابة سوريا” يدعون إلى إبعاد ملف المساعدات عن مجلس الأمن

1٬631

حذر فريق “منسقو استجابة سوريا” من توقف عبور المساعدات الإنسانية إلى شمال غرب البلاد لليوم الخامس على التوالي، في وقت تزامنت معه تعليق التفويض الأممي السابق لإدخال المساعدات.

وأصدر الفريق بيانًا داعيًا إلى تجديد الآلية الخاصة بإدخال المساعدات، مؤكدًا على ضرورة التفكير بالأزمة الإنسانية بعيدًا عن المناورات السياسية داخل مجلس الأمن الدولي.

اقرأ أيضاً تقديم مشروع قانون مناهضة التطبيع مع نظام الأسد إلى مجلس الشيوخ الأمريكي

وأوضح البيان أنه يتعين إخراج القضية الإنسانية بشكل نهائي من مجلس الأمن، مشيرًا إلى استغلال النظام السوري لحالة الفوضى داخل المجلس لتحقيق مكاسب سياسية.

وأعرب البيان عن استيائه من توقف دخول المساعدات عبر المعبرين الحدوديين باب السلامة والراعي، رغم استمرار الاستثناءات المعمول بها حاليًا والتي تستمر حتى منتصف شهر آب المقبل.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وحذر الفريق من أن الآلية الخاصة بإدخال المساعدات عبر الحدود تعرض شمال غرب سوريا لخطر الانهيار الاقتصادي، وتسهم بشكل كبير في منع انتشار المجاعة في هذه المنطقة المنكوبة.

وتعاني المناطق الشمالية الغربية من سوريا من أوضاع إنسانية صعبة جراء تدهور الوضع الاقتصادي في ظل توقف عبور المساعدات وتوقف التفويض الأممي، يتزايد القلق حيال تفاقم الأزمة الإنسانية وتأثيرها السلبي على حياة المدنيين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط