منسقو الاستجابة يؤكدون أن 92٪ من العائلات لن تقدر على تأمين التدفئة

1٬899

أكد فريق منسقي استجابة سورية أنه بالتزامن مع اقتراب فصل الشتاء هناك حاجة ملحة لتنفيذ مشاريع خاصة لتقديم مواد التدفئة للمدنيين في المنطقة.

وبحسب الفريق فإن أكثر من 92 % من العائلات غير قادرة على تأمين مواد التدفئة للشتاء القادم، مؤكداً أن أكثر من 78 % من النازحين لم تحصل على إمدادات التدفئة وتحديداً ضمن المخيمات العام الماضي.

تركيا تطالب أوكرانيا بتفسير الدعوات لفرض عقوبات على شركات تركية

وأوضح أنه خلال الشتاء الماضي سببت انخفاض درجات الحرارة إلى وفاة طفلتين، إضافة إلى وفاة ثلاثة أطفال وإصابة أربع نساء وخمس أطفال آخرين نتيجة الحرائق في المخيمات نتيجة استخدام مواد تدفئة غير صالحة.

ولفت إلى أن العواصف المطرية والهطولات الثلجية العام الماضي سببت أضرار ضمن 611 مخيم أدت إلى تضرر 248,732 مدني، كما تسببت بتهدم 3,245 خيمة وتضرر 5,811 خيمة أخرى.

وأكد أن نحو 61 % من العائلات في شمال غرب سورية تسعى إلى تخفيض الاحتياجات الأساسية وخاصةً الغذاء في محاولة يائسىة للحصول على التدفئة لهذا العام.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونوه إلى أن أسعار مواد التدفئة ارتفعت مقارنة بالعام الماضي بنسبة 250% كنسبة وسطية لمواد التدفئة المختلفة، علماً بأن 79 % من العائلات لايتجاوز مصدر الدخل لديها 50 دولار أمريكي شهرياً ،وبالتالي فإن الحصول على مواد التدفئة أمراً صعب المنال.

وحث الفريق جميع المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة على البدء بتجهيز مشاريع الشتاء ،و العمل على تلافي فجوات التمويل الكبيرة الموجودة حالياً وذلك لتأمين الدعم اللازم لأكثر من 1.8 مليون مدني في المخيمات، تضرر منهم بشكل مباشر أكثر من 43% منهم خلال العام الماضي نتيجة العوامل الجوية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط