منسقو الاستجابة يحذر روسيا من توسيع دائرة القصف في إدلب

0 1٬408

حذّر منسقو استجابة سورية روسيا من توسيع قصفها واستهداف مناطق المخيمات، مطالبًا بوقف الاعتداءات المتكررة على المناطق السكنية

حذّر منسقو استجابة سورية روسيا من توسيع قصفها واستهداف مناطق المخيمات، مطالبًا بوقف الاعتداءات المتكررة على المناطق السكنية، في ظل التصعيد الروسي اليوم السبت على المناطق المحررة.

وأشار الفريق في بيان له اليوم السبت إلى أن “غارات جوية روسية استهدفت منطقة خفض التصعيد في الشمال السوري، مستهدفة إحدى أكبر المناطق التي تضم مئات الآلاف من النازحين” .

وقال الفريق: “نطالب بوقف عمليات الاعتداء المتكررة على السكان المدنيين بشكل فوري، والاستهداف العشوائي للمناطق السكنية بشكل عام والمناطق التي تضم المخيمات بشكل خاص”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف:” نحذر الجانب الروسي من الاقتراب أو توسيع نقاط القصف الجوي بالقرب من المخيمات في كافة المناطق كونها تصنف ضمن جرائم الحرب”.

وذكَّر منسقو الاستجابة جميع الأطراف بالتركيز على حماية المدنيين في الشمال السوري من كافة الاعتداءات، خاصة أن المنطقة بلغت حدها الأقصى من الطاقة الاستيعابية للسكان، الذين تجاوز عددهم أكثر من 4.3 مليون نسمة بينهم أكثر من نصفهم نازح ومهجر قسرًا.

وأكد الفريق ضرورة احترام القوانين الانسانية من قبل كافة الأطراف وإبعاد المدنيين والكوادر والإنسانية والمراكز الحيوية عن نطاق الاستهداف.

هجوم صاروخي إسرائيلي يستهدف مواقع الأسد وميلشيا إيران في محيط دمشق

واليوم السبت كثف الطيران الحربي الروسي من غاراته على المناطق المحررة، واستهدف مناطق مكتظة بالسكان، على الحدود السورية التركية.

وشن الطيران الحربي الروسي صباح اليوم السبت عشر غارات جوية منطقة المخيمات في محيط بلدتي صلوة وقاح على الحدود السورية التركية.

كما شنت الطائرات الحربية الروسية غارات جوية على أطراف بلدة كفر عمة غربي حلب، وعلى بلدة البارة جنوب إدلب، تزامنًا مع قصف مدفعي استهدف عدة قرى وبلدات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط