منسقو الاستجابة يطالب المجتمع الدولي بوقف التصعيد العسكري في إدلب

0 1٬261

 

أكد فريق منسقو الاستجابة أن نظام الأسد يواصل خرقه لاتفاق وقف إطلاق النار في شمال غرب سورية.

وقال الفريق في بيان له اليوم الجمعة: ” إن قوات الأسد تتعمد استهداف المناطق والأحياء السكنية في قرى وبلدات ريف ادلب، لمنع عودة السكان المدنيين إلى مناطقهم.”

وبحسب الفريق فقد بلغ عدد خروقات اتفاق وقف إطلاق النار خلال شهر آب711 خرقًا من بينها استهدافات بالطائرات الحربية الروسية.

وأشار الفريق إلى أن الخروقات خلفت العديد من الضحايا والإصابات في صفوف المدنيين، وبلغ عدد الضحايا 23 مدنيًا بينهم 16 طفلاً وثلاث نساء.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأدان الفريق في بيانه الأعمال العدائية واستمرار الخروقات التي تقوم بها قوات الأسد وروسيا في المنطقة، وحمل مسؤولية أي تصعيد عسكري جديد في المنطقة لقوات الأسد وروسيا بشكل مباشر.

وطالب منسقو الاستجابة جميع الفعاليات الدولية العمل بشكل فعال على وقف إطلاق النار في شمال غربي سورية، وإيقاف نظام الأسد وروسيا على الخروقات المستمرة والمتعمدة بغية التصعيد العسكري من جديد في المنطقة.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يزيل ساعة حمص الشاهدة على مجازره

ووجه الفريق نداء إلى كافة المنظمات للعمل على حملات توعية خاصة بفيروس كورونا، وخصوصاً في المخيمات المنتشرة.

يذكر أن روسيا ونظام الأسد يستمران في التصعيد العسكري على منطقة إدلب، وشنت الطائرات الحربية الروسية اليوم الجمعة غارات روسية أدت إلى إصابة عدد من المدنيين في كنصفرة جنوب إدلب.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط