منسقو الاستجابة: 171 ألف نازح جراء الزلزال في سورية

3٬263

كشف فريق منسقو استجابة سورية أن عدد النازحين جراء الزلزال شمال غربي البلاد بلغ 171 ألفاً و843 شخصاً في حصيلة غير نهائية.

وأصدر منسقو الاستجابة بياناً جاء فيه أن المساعدات الأممية ما زالت ضمن الحدود الدنيا وبلغ عددها خلال أسبوع واحد 114 شاحنة فقط، 93 بالمئة منها عبر معبر باب الهوى رغم افتتاح معبرين إضافيين.

وأضاف أنه من المتوقع دخول 24 شاحنة أممية من معبرَيْ باب الهوى وباب السلامة.

كما تحدث الفريق عن استياء عام في المنطقة من تأخر وصول المساعدات الإنسانية من الأمم المتحدة مشيراً إلى أن المساعدات الأممية لم تتجاوز 25 بالمئة من مجمل المساعدات التي دخلت شمال غربي سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وتابع أن عدد النازحين جراء الزلزال شمال غربي البلاد بلغ 171 ألفاً و843 شخصاً في حصيلة غير نهائية بعد مرور 10 أيام على حدوثه.

وانتقد منسقو الاستجابة ما وصفه بالتسيس الكبير للمساعدات الإنسانية الواردة وخاصة الأممية وتوجيه كميات هائلة من المساعدات الإنسانية إلى مناطق النظام السوري الذي يحصل على 90 بالمئة من المساعدات الخاصة بمنكوبي الزلزال.

وختم الفريق البيان بالقول: استطاعت منظمات المجتمع المدني (المحلية) شمال غرب سورية امتصاص الصدمة الأولى لكن ضعف توريد المساعدات الإنسانية يجعلها عاجزة عن تنفيذ المهام والمشاريع المطلوبة.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط