صحفي تركي: من حرق العلم التركي في سورية مرتبط بالتنظيمات الانفصالية

1٬367

قال صحفي تركي في صحيفة يني شفق التركية: إن الأشخاص الذين قاموا بحرق العلم التركي في مناطق ريف حلب الشمالي مرتبطون بالتنظيمات الانفصالية.

وقال الصحفي التركي إبراهيم قاراغول في تغريدة على حسابه في تويتر اليوم السبت: فرقة السلطان مراد التي تحارب نظام الأسد تقبض على 15 شخصاً قاموا بحرق العلم التركي في سورية.

صويلو ينفي تصريحات منسوبة إليه خاصة بسورية

وأضاف قاراغول أن جميع الذين اعتقلتهم الفرقة تبين أنهم كانوا من العناصر الميدانيين في حزب الاتحاد الديموقراطي PYD المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبه لم تصدر فرقة السلطان مراد، أو الأجهزة الأمنية في مناطق ريف حلب الشمالي أي تصريح رسمي حول عمليات اعتقالات طالت أشخاص قاموا بحرق العلم التركي خلال الساعات الماضية في المناطق المحررة.

إلا أن ناشطين تداولوا خبرا أن الشرطة المدنية في مدينة جرابلس اعتقلت مجموعة من الأشخاص لمشاركتهم في المظاهرات التي خرجت في المنطقة أمس الجمعة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونقلت مصادر محلية عن مصدر في الشرطة بفرع جرابلس أن الأشخاص الذين تم القبض عليهم، هم عناصر لدى شرطة جرابلس يخضعون لعقوبة خاصة بالنظام الداخلي للشرطة، ولا يوجد أي اعتقال لأي متظاهر.

وأثارت حادثة حرق العلم التركي من قبل بعض الأشخاص في ريف حلب أول أمس الخميس، استياء واسع في تركيا والمناطق المحررة، ودعا ناشطون وقيادات إلى التروي وعدم الانجرار إلى دعوات بعض الجهات التخريبية والإساءة للعلم التركي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط