موسكو تنتقد الاتحاد الأوروبي لإقصائها من مؤتمر بروكسل حول سورية

3٬419

انتقدت موسكو خطط الاتحاد الاتحاد الأوروبي بتنظيم مؤتمر بروكسل السادس للمانحين بخصوص سورية، دون دعوتها للمشاركة في المؤتمر.

وبحسب تصريحات نقلها موقع روسيا اليوم عن الخارجية الروسية فإن الأهداف المعلنة من قبل منظمي المؤتمر، الذي سيعقد في العاصمة البلجيكية لا تزال ثابتة.

تحذير من محاولة انقلاب جديدة في تركيا

مشيرة إلى أن الأهداف هي مواصلة دعم السوريين في بلدهم والمنطقة من خلال التفاف المجتمع الدولي حول عملية سياسية شاملة وذات مصداقية بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 2254.

وأضافت أن الاتحاد الأوروبي يسعى إلى تحقيق تلك الأهداف، دون التعاون مع نظام الأسد، ودون توجيه دعوة إلى ممثلي النظام للحضور في هذا المؤتمر.

ولفتت الخارجية الروسية إلى أن الاتحاد الأوروبي هذه المرة ذهب إلى أبعد من ذلك، وهو عدم توجيه الدعوة لحضور الفعالية إلى المسؤولين الروس الذين سبق أن شاركوا في مؤتمرات المانحين بشأن سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشارت إلى أن خطوة الاتحاد الأوروبي بعدم دعوة روسيا، أدت إلى تخلي الأمم المتحدة عن المشاركة بالمؤتمر بصفة الرئيس المشارك، والاقتصار على الحضور في المؤتمر على مستوى الخبراء فقط.

وكانت مصادر أوروبية أكدت أن الاتحاد الأوروبي لم يدع روسيا إلى مؤتمر بروكسل للمانحين في سورية الذي يهدف إلى جمع تبرعات للشعب السوري في التاسع والعاشر من أيار الجاري.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن مسؤول أوروبي أن الاتحاد الأوروبي قرر عدم دعوة روسيا إلى هذا الاجتماع لأسباب واضحة، منها الحرب التي تشنها ضد أوكرانيا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط