موقع أمريكي: الغرب يتجه لرفع العقوبات عن تركيا لمساهمتها في الحرب الأوكرانية

0 1٬603

كشف موقع أمريكي عن توجه الدول الغربية إلى رفع العقوبات التي فرضتها خلال السنوات الماضية على تركيا، بعد مساهمتها في الحرب الأوكرانية.

وقال موقع المونيتور الأميركي: إن الدول الغربية تتجه حالياً لرفع العقوبات المفروضة على الصناعات الدفاعية التركية، لدورها الإيجابي المؤثر في الحرب الدائرة بأوكرانيا.

صحيفة تكشف عن تراجع النشاط الروسي في سورية بسبب الحرب على أوكرانيا

وأضاف الموقع أن المعركة الروسية على أوكرانيا أعادت تفعيل حلف الناتو، وخففت نسبياً العزلة الدبلوماسية التي كانت مفروضة منذ سنوات على تركيا في الحظيرة الغربية.

وأشار الموقع إلى أن أردوغان عاد مدعوماً بعد قمة الناتو التي عقدت في 24 مارس الماضي في بروكسل، متأملا بأن تكون الحرب الروسية على أوكرانيا سبباً في رفع الحظر على المبيعات العسكرية التركية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ولفت الموقع إلى أن الرئيس التركي وعلى هامش قمة الناتو، عقد اجتماعات ثنائية مع قادة فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وإسبانيا وإستونيا، وضغط عليهم لرفع العقوبات التيالتي يفرضها الغرب على الصناعات الدفاعية التركية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أخرجت تركيا من برنامج المقاتلة المشتركة “إف35” في عام 2019 بسبب شرائها أنظمة الدفاع الجوي الروسية “إس400”.

ِكما فرضت كندا قيوداً على الطائرات بدون طيار من طراز بيرقدار، وفرضت العديد من الدول الأوروبية حظراً كاملاً على توريد الأسلحة إلى تركيا منذ عام 2019 بسبب تدخلاتها العسكرية في سورية عام 2019،

وكانت الطائرات المسيرة التركية بيرقدار حديث الإعلام العربي والغربي، خلال الحرب الروسية الأوكرانية، وقد بثت عدة تسجيلات مصورة تظهر الضربات التي توجهها الطائرات المسيرة إلى القوات الروسية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط