نصر الحريري يطالب بإصلاح حقيقي لمؤسسات المعارضة

0 1٬593

   أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري السابق نصر الحريري أن قوى المعارضة السورية بحاجة إصلاح حقيقي وجذري.

أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري السابق نصر الحريري أن قوى المعارضة السورية بحاجة إصلاح حقيقي وجذري.

وقال الدكتور نصر الحريري في تغريدة له على منصة تويتر: “مشروع قوى الثورة والمعارضة السورية بحاجة إلى البدء بإصلاح حقيقي وجذري”.

مضيفًا أن الإصلاح ينبغي أن يكون مرتفعًا عن نوايا الإصلاح الوهمي ويتجاوز الخطوات الترقيعية، وأن يذهب إلى إعادة صياغة نظامه الداخلي ومراجعة بنيته وتركيبته و العضوية فيه.

مشيرًا إلى ضرورة أن يكون الإصلاح في مكان وجوده وعلاقته مع مؤسساته وإدارة الملفات السياسية والتنفيذية التي تواجهه، وفق تعبيره.

وجاءت هذه التغريدة للحريري بعد عدة تغريدات طالب فيها بإصلاح مؤسسات المعارضة ومن ضمنها الائتلاف الوطني الذي كان يشغل منصب رئاسته قبل أشهر قليلة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

المسلط: الإصلاح سيشمل الجميع:

من جانبه قال رئيس الائتلاف سالم المسلط يوم أمس الجمعة: إن الإصلاح سيشمل الجميع ولا أحد بمنأى عن المراجعة والتغيير، حيث إن الجميع في الائتلاف ومؤسسات المعارضة سوف تكون قيد المراجعة.

وأضاف أنه على الائتلاف مسؤولية عملاقة تجاه الداخل المحرر في شمال سورية، ويجب عليه الوجود وتكثيف الأنشطة داخل الشمال المحرر، ويجب عليه مشاركة الناس فيما يواجهونه من مشاكل وإشراكهم بالتشاور في صنع القرار.

وتابع المسلط بقوله: “نواجه أهلنا وسؤالهم المتكرر ما الذي نفعله، وسؤالنا هنا من يمثلهم في هذه المؤسسة إن كان لا يصلهم من ممثليهم شيئًا ولا يعرفون ما نقوم به؟ وسؤالنا الذي يتبع هل هذا تمثيل لهم، أم أننا نشغل أماكن لا نستحقها أو هي ليست لنا، هذا هو الإصلاح الذي يبحثون عنه ولا ننفك نسمعه بشكل يومي”.

اقرأ أيضاً:  الجيش الوطني يسلم الشرطة العسكرية عناصر عذبوا شاباً بطريقة وحشية

وأكد أن من حق الشعب أن يرى مؤسسته محصنةً شرعية، والجدير بالذكر أن تكون فاعلة لا محجمة، ممّا يضعنا أمام مسؤولية كبيرة تفرض علينا مراجعة الكثير من الأمور.
وشدد على أن للائتلاف دور سياسي، لذلك يجب أن نركز عليه بشكل كبير ونكثفه، مؤكدًا التزام الائتلاف بصفته مؤسسة حكومية تمثل شعب حر، بالحل السياسي وفق القرارات الدولية 2254.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط