نظام الأسد: لا وجود لفاغنر في سورية

3٬549

نفى النظام السوري وجود أي نشاط لمرتزقة شركة فاغنر في سورية وقد جاء هذا النفي ردًا على التقارير التي أفادت بحدوث تمرد مسلح من قبل هؤلاء المرتزقة ضد حكم الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن مصادر رسمية في النظام السوري -لم تذكر اسمها- تأكيدها أنه ليس هناك أي تواجد لعناصر أو هيئات تابعة لفاغنر في سورية.

اقرأ أيضاً تحديثات من “ميتا” لإدارة الوقت على إنستغرام…

وأشارت المصادر أيضًا إلى أن هناك نشاطًا اقتصاديًا من قبل شركات مختلفة، مثل “روس ستروي غاز”، وأن هناك قوات عسكرية روسية تعمل من قاعدة حميميم وتستمر في أداء مهامها.

من جهتها، أكدت القناة أن القوات الروسية قامت بإجراء تحقيقات مع عناصر في قاعدة حميميم كانوا على صلة ارتباط سابقة مع فاغنر. وأشارت القناة إلى أن هذه التحقيقات تمت كإجراء احترازي وتحقق من وجود أي صلة أو تأثير لفاغنر في السوريين.

تجدر الإشارة إلى أن هناك تقارير سابقة تحدثت عن اعتقال قوات الشرطة الروسية لبعض العناصر المرتبطة بشركة فاغنر في سورية. ومع ذلك، فإن النظام السوري ينفي صحة هذه التقارير ويصر على عدم وجود أي نشاط لفاغنر في البلاد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط