نظام الأسد يبدأ بتجنيد الشبان لإرسالهم إلى أوكرانيا

0 1٬786

كشف تقرير حقوقي عن بدء نظام الأسد بتجنيد شبان سوريين في مناطق سيطرة نظام الأسد، بهدف إرسالهم إلى روسيا للقتال جانب الجيش الروسي ضد أوكرانيا.

وبحسب تقرير نشرته منظمة “سوريون من أجل الحقيقة والعدالة” فإن ضباطاً لدى نظام الأسد بدؤوا بتسجيل أسماء مقاتلين سوريين سابقين بهدف مشاركة الجيش الروسي في عملياته على الأراضي الأوكرانية.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وذكر التقرير نقلا عن أحد الشبان أنه تقدم بطلب للقتال إلى جانب روسيا في أوكرانيا، وأكد ذلك أحد الأشخاص الذين على صلة بمسؤولي المصالحات في ريف دمشق.

وتحدثت مصادر محلية عن قيام مخابرات نظام الأسد بإعداد قوائم بالتنسيق مع شركات أمنية روسية بهدف إرسال مقاتلين سوريين إلى أوكرانيا.

كوريا الشمالية تستعد للحرب وتعلن التعبئة

وأكدت المصادر أن عمليات إرسال مقاتلين سوريين إلى أوكرانيا، لاتزال في أول مراحلها، حيث ستجبر القوات الروسية السوريين إلى الخضوع لتدريبات عسكرية ثم الزج بهم على الجبهات.

يذكر أن نظام الأسد أعلن تأييده للمعركة الروسية ضد أوكرانيا، وصوت ضد قرار إدانة الهجوم الروسي على أوكرانيا في مجلس الأمن الدولي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط