نظام الأسد يحاصر أحياء قسد في حلب والأخيرة تتوعد بحصاره في الحسكة

1٬093

علقت الإدارة الذاتية الجناح المدني لميليشيا قسد جميع الأعمال الخدمية والدوام المدرسي في حيي الشيخ مقصود والأشرفية في مدينة حلب، بعد الحصار المفروض من قبل نظام الأسد على الحي.

وبحسب مصادر إعلامية فإن الحصار متواصل منذ أكثر من شهرين حيث يمنع نظام الأسد دخول المحروقات والبضائع إلى الحي الخاضع لسيطرة ميليشيا قسد.

رغم التسوية.. مخابرات الأسد تعتقل مسناً عاد من مخيم الركبان

وأشارت المصادر إلى أن حواجز تابعة للفرقة الرابعة تمنع دخول المحروقات والغاز والمواد الغذائية منذ أكثر من شهرين إلى الأحياء المذكورة.

وذكرت مصادر لدى الإدارة الذاتية أن الأسايش التابعة لقسد ستفرض حصاراً على المربع الأمني في مدينة القامشلي بالحسكة، لإجبار نظام الأسد على فك الحصار عن حيي الشيخ مقصود والأشرفية.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وجاء تعليق التعليم في أحياء مدينة حلب، لعدم توفر المازوت، وأنه في حال استمر الحصار المفروض فإن التعليم سيبقى معلقاً حتى إشعار آخر.

يذكر أن عدة توترات سابقة وقعت بين الإدارة الذاتية ونظام الأسد، خصوصاً في الحسكة والقامشلي حيث حاصرت الميليشيا المربعات الأمنية التي يسيطر عليها نظام الأسد في وقت سابق.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط