نظام الأسد يستأنف رحلاته الجوية مع العراق

1٬026

أعلن نظام الأسد عن استئناف رحلاته الجوية مع العراق بمعدل رحلتين أسبوعيا (الأحد والخميس)، اعتبارا من الـ 2 من فبراير القادم.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وقال مدير عام السورية للطيران التابعة لنظام الأسد المهندس عبيدة جبرائيل: إن بغداد من المحطات المهمة في خارطة عمل الخطوط الجوية السورية، وهي ضمن المحطات التي سبق وكان التشغيل عليها مستمرا، واليوم وفي ضوء الطلب المتزايد والجدوى الاقتصادية والتخديمية سيتم تخديم حركة المسافرين عليها ذهابا وإيابا عبر مطار دمشق الدولي.

مجلس عسكري جديد.. خطة أمريكية لإنهاء التهديدات التركية لقسد

وأشار جبرائيل إلى أنه بعد عامين من التوقف يأتي استئناف التشغيل بسبب تحسن القدرة التشغيلية للرحلات الجوية، وزيادة الطلب على السفر بين سوريا والعراق.

الجدير بالذكر أن إيران تستخدم الأجواء العراقية في نقل الميليشيات و الاسلحة إلى سورية، ومؤخراً قدمت طهران طائرة مدنية للسورية للطيران وتم تفعيلها على أسم الخطوط الجوية السورية للقيام برحلات جوية بين سورية وإيران عبر الأجواء العراقية بهدف الإفلات من المراقبة الاسرائيلية لشحنات الاسلحة المتدفقة من طهران في ظل عقوبات دولية وأممية مفروضة على النظام السوري.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط