مجلس عسكري جديد.. خطة أمريكية لإنهاء التهديدات التركية لقسد

2٬179

بدأت المخابرات الأمريكية بتنفيذ خطة لتفادي شن تركيا هجمات على المناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا قسد.

وعقدت المخابرات الأمريكية عدة اجتماعات داخل قاعدة رميلان في الحسكة، مع شخصيات من عشيرة شمّر العربية، بهدف تشكيل فصيل مسلح تحت مسمى المجلس العسكري في الجزيرة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وذكرت وكالة آسيا أن المجلس سيكون مسؤولاً عن الانتشار في المناطق القريبة من الشريط الحدودي مع تركيا، وذلك ضمن خطة لإعادة هيكلة قسد بما يخدم إنهاء التهديدات التركية لقسد.

وعقد اجتماع بين شخصيات من آل الجربا وآل الحميدي داخل قاعدة رميلان، خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين، هدفه تكليف هذه الشخصيات بقيادة المجلس العسكري الجديد.

روسيا تهدد بتعطيل آلية المساعدات عبر الحدود

قسد ترفض تكليف الجربا بقيادة الفصيل

ورفض متزعم ميليشيا قسد مظلوم عبدي تكليف رئيس الائتلاف المعارض الأسبق أحمد الجربا بقيادة هذا الفصيل، نظراً للخلافات العميقة مع الجربا فيما يخص الشمال السوري.

وذكرت المصادر أن أمريكا تسعى لإعادة هيكلية شكلية تمنح لكل من مجلس الرقة العسكري الذي يتم تشكيله حالياً بقيادة “أحمد العلوش”، الحق في الانتشار في مناطق شمال الرقة، وإلى “مجلس الجزيرة السورية”، الحق في الانتشار على خطوط التماس المباشر، مع القوات التركية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط