نظام الأسد يعلق على أنباء المحادثات بينه وبين تركيا

0 2٬375

نفى نظام الأسد وجود أي مباحثات ومفاوضات بينه وبين الجانب التركي، وذلك عقب الحديث عن لقاء مرتقب بين رئيسي المخابرات التركية هاكان فيدان ونظيره علي مملوك.

نفى نظام الأسد وجود أي مباحثات ومفاوضات بينه وبين الجانب التركي، وذلك عقب الحديث عن لقاء مرتقب بين رئيسي المخابرات التركية هاكان فيدان ونظيره علي مملوك.

وقالت وكالة أنباء نظام الأسد نقلاً عن خارجية نظام الأسد: “تعقيبًا على تصريحات وزير خارجية النظام التركي حول وجود مفاوضات مباشرة مع سورية في قضايا أمنية ومكافحة الإرهاب، فإن الجمهورية العربية السورية تنفي بشكل قاطع وجود أي نوع من التواصل والمفاوضات مع النظام التركي وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب”.

وادعت وزارة نظام الأسد أنه معروف للقاصي والداني بأن النظام الحاكم في أنقرة هو الداعم الرئيس للإرهاب، وجعل من تركيا خزانًا للتطرف والإرهاب، حسب زعمها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

مدعيةً أنه يشكل تهديدًا للسلم والاستقرار في المنطقة والعالم، ويخالف بشكل فاضح قرارات الشرعية الدولية حول مكافحة الإرهاب، وفق ادعاء الوزارة والنفي غير المقنع.

لقاء بين مملوك وفيدان في بغداد:

وفي وقت سابق قالت صحيفة Türkiye Gazetesi في تقرير لها بأن رئيس المخابرات التركية هاكان فيدان و رئيس مكتب الأمن القومي لنظام الأسد علي مملوك سيعقدان لقاء مشتركًا في العاصمة العراقية بغداد قريبًا.

ووصف رئيس دائرة المخابرات العسكرية الأسبق (إسماعيل حقي بكين) لقاء الطرفين في العراق ببداية مرحلة جديدة، سيتم التطرق بها لقضايا تخص البلدين والأمن القومي.

اقرأ أيضاً:  معلومات جديدة حول لقاء مملوك وفيدان..النظام ينفي ومصادر تركية تؤكد

وأوضح المسؤول الاستخباراتي (بكين)، بأن الملفات التي المطروحة للنقاش وأهمها منظمة حزب العمال الكردستاني وملف اللاجئين، بالإضافة إلى المناطق السورية المرتبطة بتركيا إدلب وملف درعا من شأنه فتح خريطة طريق جديدة.

يذكر أن علي مملوك التقى بهاكان فيدان في العاصمة الروسية موسكو في شهر كانون الثاني من عام 2020 في أول تقارب رسمي بين نظام الأسد وتركيا على مستوى عالٍ للحكومتين.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط