نظام الأسد يعلن عن زيادة 100% في الرواتب بالتزامن مع رفع أسعار الوقود

1٬399

 

أصدر رأس النظام بشار الأسد مرسومًا جديدًا يمنح زيادة مئة بالمئة على الرواتب والأجور والمعاشات للعاملين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين في مناطق سيطرة نظام الأسد وتدخل هذه الزيادة حيز التنفيذ ابتداءً من الشهر المقبل.

ووفقًا للمرسوم، سيتم رفع الحد الأدنى للأجور والحد الأدنى لأجور المهن لعمال القطاع الخاص والتعاوني والمشترك ليصل إلى 185,940 ليرة سورية شهريًا، ما يعادل حوالي 12 دولارًا ونصف.

ويأتي هذا القرار في ظل ارتفاع قيمة الدولار أمام الليرة السورية، حيث بلغ سعر صرف الدولار 14,700 ليرة في مدينة حلب.

اقرأ أيضاً: حركة الشغل المدني… تجمع معارض للنظام في الساحل السوري

وفي سياق متصل، قامت وزارة التجارة الداخلية في سلطة الأسد برفع أسعار الوقود بشكل كبير، مما أثار مخاوف جديدة بين المواطنين.

وبموجب هذا القرار، سيكون سعر لتر البنزين 95 أوكتان 13,500 ليرة، فيما سيصبح سعر لتر البنزين المدعوم 90 أوكتان 8,000 ليرة. أما سعر لتر المازوت الحر فسيبلغ 11,550 ليرة، وسعر لتر المازوت المدعوم 2,000 ليرة. وسيتم تحديد سعر لتر المازوت للمخابز التموينية عند 700 ليرة.

تعكس هذه الزيادات الجديدة في أسعار الوقود تحديات الاقتصاد الصعبة التي يواجهها سكان مناطق الأسد حيث تتزايد معاناة المواطنين جراء ارتفاع تكاليف المعيشة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط