حركة الشغل المدني… تجمع معارض للنظام في الساحل السوري

799

أعلن شباب وشابات في الساحل السوري عن إطلاق “حركة الشغل المدني“، وذلك في إطار رد فعل على ما وصفوه بـ “احتلال السلطة والدولة في سوريا ووجود المعارضة المصنوعة والتابعة لدول وقوى”.

وأصدرت الحركة بيانًا يتضمن رؤيتها للحلول الممكنة في البلاد، مركزة على مسؤولية الرئيس بشار الأسد في الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة، فضلاً عن توجيه الاتهامات إليه بشأن استخدام السلاح الكيميائي وارتكاب “بقية جرائم الحرب” في سوريا.

اقرأ أيضاً: تحذير من ارتفاع درجات الحرارة… اتخذوا الاحتياطات اللازمة

وجاء في بيان الحركة أن محاكمة مجرمي الحرب تعد شرطًا أساسيًا لبدء أي عملية سلمية داخل البلاد. كما دعت الحركة إلى تحرير السلطة والدولة من قبضة “المافيا المجرمة” التي يرأسها الرئيس بشار الأسد، مشددة على ضرورة التنسيق الإقليمي والدولي لتحقيق هذا الهدف.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وتطالب “حركة الشغل المدني” أيضًا بإعادة هيكلة الدولة السورية بأسس وطنية، مؤكدة على أهمية تحقيق التوازن في مؤسساتها الأمنية والدينية والاقتصادية. وتعتبر تحييد أجهزة الدولة عن الاستخدام الفئوي، سواء كان ذلك طائفيًا أو قوميًا أو إيديولوجيًا، ضرورة لبناء مستقبل سوريا المستدام والمستنير.

تجدر الإشارة إلى أنه في الأيام القليلة الماضية، ظهرت حركة “10 آب” الشعبية في دمشق وحلب، حيث أعلنت عن ثورة ضد الفساد وطالبت بإصلاحات جذرية. وأكدت الحركة أن كل أنشطتها ستكون سلمية، مشيرةً بذلك إلى استمرارية السعي نحو تحقيق تغيير إيجابي في الواقع السوري.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط