نظام الأسد يفتتح مركزاً للتسويات في السويداء

416

يتابع نظام الأسد مسرحية التسويات، وافتتح مركزا في محافظة السويداء، لتسوية أوضاع المطلوبين للخدمة الإلزامية والاحتياط والمطلوبين أمنياً.

مصادر محلية أكدت أن نظام الأسد افتتح في مدينة السويداء أمس الخميس، مركزاً للتسويات، بحضور مدير إدارة المخابرات العامة اللواء حسام لوقا.

أوراسيا بوتين

وحضر الافتتاح بحسب المصادر شيخ العقل يوسف جربوع، وأعضاء من مجلس الشعب التابع للنظام، وضباط من فروع الأمن في المحافظة.

وأوضحت المصادر أن الإعلان عن التسوية الجديدة هذه، يأتي بعد شهر واحد فقط من إغلاق مركز التسويات لسابق في مدينة السويداء، ليعود النظام مجددا بهذه المسرحية.

وذكرت مصادر محلية أن نظام الأسد لا يشترط على الذين يريدون تسوية أوضاعهم تسليم أسلحتهم، كما أشيع، كما لا تحتوي عرضاً خاصاً أو شروطاً معينة للفصائل المحلية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ولفت المصدر إلى أن المقدم على التسوية يقدم اسمه إلى لجنة مختصة على مهلة مدتها ستة أشهر، في حال كان متخلفاً أو فاراً من الخدمة الإلزامية.

والشهر الماضي أجرى المدعو حسام لوقا زيارة إلى السويداء على خلفية الأحداث التي تشهدها المحافظة، وحينها تم الاتفاق على افتتاح مركز للتسويات في المدينة.

وشهدت السويداء خلال الفترة الماضية العديد من الأحداث، منها قيام الفصائل المحلية هجمات عديدة ضد ميليشيات تابعة لنظام الأسد تمارس أعمال إرهابية في السويداء

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط