نظام الأسد يفرض حصارًا على بلدة الجيزة بدرعا ويهدد بعمل عسكري

0 2٬162

فرضت قوات الأسد حصارًا على بلدة الجيزة بريف درعا الشرقي، بعد خلاف بين نظام الأسد ووجهاء البلدة على عمليات التسوية التي بدأت في المدينة قبل يومين وتوقفت.

وقالت مصادر محلية: إن قوات عسكرية والأجهزة الأمنية تفرض حصارًا على بلدة الجيزة في الريف الشرقي من محافظة درعا، حيث انتشرت في محيطها وأغلقت منذ يوم أمس جميع المداخل على البلدة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضافت المصادر أن قوات الأسد منعت جميع السيارات من الدخول إليها، بما فيها سيارة نقل أسطوانات الأوكسجين، التي يحتاجها المصابون بفيروس كورونا في البلدة.

وسبب الحصار هو خلاف بين اللجنة الأمنية والوجهاء على عدد قطع السلاح المطلوب تسليمها، وقد تم إرسال تهديدات إلى الأهالي من قبل اللجنة الأمنية التابعة لنظام الأسد بالقيام ‏بعمل عسكري على بلدة الجيزة في حال لم يتم الاستجابة للمطالب، وتم إعطاء مهلة حتى السادسة من مساء اليوم.

وأوضحت المصادر أن وجهاء البلدة والأهالي عقدوا اجتماعًا لإيجاد حل يجنب البلدة العمل العسكري من قبل نظام الأسد، ويفك الحصار المفروض عليها.

داعش تشن هجومًا عنيفًا ضد قوات الأسد في الرقة

ويتابع نظام الأسد إجراء التسويات في قرى وبلدات الريف الشرقي من محافظة درعا، التي تخضع معظمها لسيطرة اللواء الثامن في الفيلق الخامس الروسي.

وتحدثت مصادر محلية في وقت سابق عن مطالب من قبل نظام الأسد بحل اللواء الثامن الذي يتكون معظم عناصره من عناصر تسويات 2018، حيث يضغط نظام الأسد لأن يكون تابعًا بشكل مباشر لقواته العسكرية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط