نظام الأسد يفرض ضرائب جديدة على الأدوية الزراعية والبيطرية

0 2٬004

أصدر رأس النظام بشار الأسد قانوناً جديداً، يقضي بفرض ضرائب على المنتجات الزراعية والبيطرية وذلك لصالح نقابتي الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين.

ووافق رأس نظام الأسد على القانون رقم 1 القاضي باستخدام اللصاقة الإلكترونية (باركود) بخصوص الأدوية الزراعية والبيطرية، وتحديد قيمتها وفقاً لقيمة المنتج.

مجهولون يفتكون بالفيلق الخامس الروسي في الرقة

وبحسب القانون الجديد فإن قيمة اللصاقة الإلكترونية تحدد بـ400 ليرة إذا كانت قيمة المنتج 25 ألف ليرة وما فوق و200 ليرة إذا كانت قيمة المنتج دون الـ 25 ألف ليرة سورية.

واعتبرت وسائل إعلام نظام الأسد أن القانون مهم لضبط تداول الأدوية البيطرية والمبيدات الزراعية وحمايتها من التزوير والغش حسب زعمها.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

إلا أن الضرائب التي فرضها نظام الأسد من جديد ستزيد من معاناة الأهالي والمزارعين، خصوصاً في ظل ما يعانونه من ظروف صعبة وارتفاع معظم أسعار السلع اللازمة في الزراعة.

يذكر أن مشروع القرار تمت مناقشته من قبل يسمى بمجلس الشعب السوري، والإقرار بوضع لصاقة إلكترونية على الأدوية المستوردة عن طريق نقابتي المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط