نقاط مشتركة بين الوفدين الروسي والأوكراني في بيلاروسيا ما هي؟

0 1٬703

انتهت اليوم الإثنين المفاوضات بين الوفدين الروسي والأوكراني في مدينة غوميل في بيلاروسيا.

وأوضح مستشار الرئيس الأوكراني “ميخائيل بودولاك” بعد اختتام جولة المفاوضات أن الجانبين الروسي والأوكراني، انتهيا من المفاوضات التي كان هدفها الأساس بحث وقف إطلاق النار في أوكرانيا، مضافاً لها وقف الأعمال العدائية.

نظام الأسد: ما يحدث في أوكرانيا يذكّرنا بأحداث 2011
وأشار المستشار إلى أن الوفود حددت العديد من المسائل التي تحتاج إلى الحل، وناقش الوفدان إمكانية من أجل عقد جولة ثانية من المفاوضات في أقرب وقت ممكن، من أجل بحث القرارات التي تم التطرق لها خلا جولتهم الأولى وعن مدى التطبيق لها.

وأكد مساعد الرئيس الروسي “فلاديمير ميدينسكي” أنه خلال المحادثات بين الوفدين  تم الاتفاق على نقاط من كانت مشتركة بين الطرفين.

وتابع: أن الطرفان تبادلا المطالب والآراء، ليأخذ كل وفد هذه المطالب ويناقشها مع القيادة السياسية لبلاده، مؤكداً إلى أن الوفدين اتفقا على عقد جولة ثانية في القريب العاجل.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

الجدير بالذكر أن هناك مصدر مطلع إعلامي أعلن في وقت سابق عن انطلاق جولة ثالثة من المفاوضات الروسية الأوكرانية في بيلاروسيا، متوقعاً أنها ستكون الختامية.

وشنت الميليشيات الروسية منذ أسبوع هجوماً واسعاً بالأسلحة الثقيلة على أوكرانيا، ومازالت مستمرة للوصول للعاصمة كييف.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط