هجوم على مطار أربيل في العراق والمتهم الأول إيران

0 1٬276

تسبب هجوم بطيران مُسيَّر على قوات أمريكية متمركز قرب مطار أربيل الدولي، بتعليق حركة الطيران، فيه واستنفار للقنصلية الأمريكية ليلة أمس.تسبب هجوم بطيران مُسيَّر على قوات أمريكية متمركز قرب مطار أربيل الدولي، بتعليق حركة الطيران، فيه واستنفار للقنصلية الأمريكية ليلة أمس.
تسبب هجوم بطيران مُسيَّر على قوات أمريكية متمركزة قرب مطار أربيل الدولي، بتعليق حركة الطيران، فيه واستنفار للقنصلية الأمريكية ليلة أمس.

وبحسب تصريحات لمسؤولي أمن كردستان العراق، فإن الهجوم نُفذ بطائرات مسيرة مسلحة، نافية أن يكون عبر صواريخ كما صرحت ببداية الأمر.

وسُمع حول منطقة المطار دوي عدة انفجارات مع اشتعال حرائق مكان الاستهداف حول المطار، واقتصرت الأضرار على المادية، بحسب وحدة مكافحة الإرهاب.

كما تم قطع الطريق الرئيس الواصل للمطار بالتزامن مع إطلاق القنصلية الأمريكية لصافرات الإنذار.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

أصابع الاتهام نحو إيران:

ومن المرجح أن الاستهداف كان ضد قاعدة لقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، تتمركز بالقرب من المطار.

وهو ليس الاستهداف الأول من نوعه، حيث تكررت الهجمات خلال العام الماضي على أربيل، ووجهت الإدارة الامريكية الاتهام لميلشيات إيران المنتشرة في العراق، التي تسعى لدفع الولايات المتحدة وقوات التحالف لمغادرة العراق عبر استهداف قواتها.

اقرأ أيضاً:  الكيان الإسرائيلي يقبض على أربعة من الأسرى الستة الفارين

وبالمقابل تهاجم الطائرات الامريكية خطوط إمداد وقواعد للميلشيات الإيرانية المنتشرة على الحدود السورية العراقية بشكل متكرر لإفساد المخطط الإيراني بالتموضع بشكل دائم في المنطقة التي تشهد نزاعًا دوليًا على المصالح وأهمها النفط والغاز.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط