هل أرسل الجيش الوطني جنوده إلى أوكرانيا؟

0 781

اتهمت مواقع إعلامية الجيش الوطني السوري بإرسال عناصره لقتال الجيش الروسي في أوكرانيا.

ونفى القيادي في الجيش الوطني السوري، مصطفى سيجري اليوم الخميس هذه الأنباء قائلاً: ‏نقف إلى جانب الشعب الأوكراني في دفاعه عن أرضه في مواجهة الغزو الروسي، ولا نخفي تعاطفنا معه في ظل ما يتعرض له من جرائم حرب ومحاولة احتلال غير شرعية.

من دمشق.. إيران ترحب بتطبيع الدول العربية مع نظام الأسد

وتابع: لكننا في الجيش الوطني ننفي إرسال قوات للمشاركة في الحرب، وندعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته ووقف الغزو ومساندة الشعب الأوكراني.

وشدد على  أن ‏التقارير الصادرة عن بعض الجهات الإعلامية أو الحقوقية حول إرسال قوات من الجيش الوطني للمشاركة في الحرب بمقابل مادي غير صحيحة.

وتهدف هذه الأنباء إلى تشويه سمعة الجيش الوطني المناضل من أجل حرية وكرامة الشعب السوري ودفاعاً عن حقوقه الوطنية المشروعة في مواجهة قوى الإرهاب والاستبداد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وفي وقت سابق تحدثت وكالة (ريا نوفوستي) الروسية حول اجتماع لضباط أوكرانيين مع قادة فصائل للجيش الوطني برفقة عناصر من المخابرات التركية في مدينة أعزاز شمال حلب بهدف “تجنيد مسلحين في صفوف قوات الدفاع الإقليمية لأوكرانيا.

بدوره نفى  المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني وغرفة القيادة الموحدة (عزم) الرائد يوسف حمود ما نشرته الوكالة الروسية وغيرها من الوكالات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط