هل أوقفت كردستان العراق منح تأشيرات الدخول للمواطنين السوريين؟

0 2٬494

نفت السلطات في كردستان العراق، تعليقها منح المواطنين السوريين تأشيرات دخول إلى أراضيها، عقب الحديث عن أنها علقت منح التأشيرات على خلفية أحداث سجن غويران.

وقال “كامل البرزنجي” مدير عام دائرة الإقامة بكردستان العراق، اليوم الأحد في تصريحات صحفية: إن الإقليم مستمر في منح التأشيرات وفقاً للتعليمات السابقة.

وأكد أن كل ما تم إشاعته على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، عن إيقاف منح تأشيرات دخول المواطنين السوريين، غير صحيح.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف المسؤول الكردستاني أن منح التأشيرات للمواطنين السوريين مستمر، وفي حال صدور قرار جديد ستعلن وزارة الداخلية في كردستان العراق عن القرار.

وخلال الساعات الماضية تداولت صفحات ومواقع إعلامية إيقاف كردستان العراق منح السوريين تأشيرات دخول، عقب أحداث سجن غويران في الحسكة، وهجوم تنظيم داعش عليه.

يذكر أن مصادر إعلامية محلية كشفت في وقت سابق، عن موجة هجرة كبيرة تشهد مناطق شمال شرق سورية الخاضعة لسيطرة ميليشيا قسد نحو كردستان العراق، بسبب الظروف المعيشية التي يعاني منها الأهالي، وبسبب سياسات قسد واعتقالها الشبان لدواعي التجنيد الإجباري.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط