هل سلّمت السعودية ملف الحج لنظام الأسد؟

2٬340

نقلت وسائل إعلام محلية رد لجنة الحج السورية العليا على الأنباء التي تتحدث عن نقل السعودية ملف الحج لنظام الأسد كنتيجة أولى للتقارب بين الطرفين.

وأفادت مواقع إخبارية بسحب السعودية ملف الحج من المعارضة السورية وتسليمه لنظام الأسد م أثار تخوف السوريين الراغبين في أداء فريضة الحج.

الملف السوري على رأس مباحثات جاويش أوغلو وسامح شكري في أنقرة

بدورها نفت لجنة الحج العليا السورية التابعة للائتلاف الوطني تسليم السعودية ملف الحج للنظام السوري، وأكدت أن ما جرى تداوله من أنباء على مواقع الأخبار مجرد إشاعات.

وقال مدير لجنة الحج، سامر بيرقدار: إن عمليات تسديد الدفعة الأولى من كلفة الحج للمقبولين في موسم 2023 مستمرة، مؤكدًا استمرار عمل اللجنة من دون مشكلات بحسب ما ذكر موقع عنب بلدي اليوم الجمعة.

وأضاف بيرقدار أن اللجنة وقعت جميع العقود مع وزارة الحج في المملكة العربية السعودية، وكامل المؤسسات التابعة لها والتي تعمل على خدمة الحجاج السوريين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وتابع أن التأشيرات لها متطلبات وأزمنة، ولجنة الحج تعمل على على إنهاء هذه المتطلبات ليأتي دور القنصليات بعد رمضان بشهر تقريبا بمنح التأشيرات.

وتأتي هذه الأنباء بعد وصول وزير الخارجية في نظام الأسد فيصل المقداد، إلى مدينة جدة السعودية في زيارة هي الأولى من نوعها منذ بدء الثورة السورية عام 2011.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط