هل يعتزم نظام الأسد تقنين الإنترنت في مناطق سيطرته؟

1٬442

انتشر منشور نُسب إلى صفحة “الاتصالات السورية” عبر مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيه أن الشركة ستبدأ في إغلاق الشبكة لمشتركي إنترنت “ADSL”.

وتم تحديد موعد التوقف بشكل يومي من الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل وحتى الساعة الثامنة صباحًا ، اعتبارًا من الخميس 12/22/2022 وحتى إشعار آخر ، بسبب نقص الوقود.

بعد الفوز بكأس العالم… هل يعتزل ميسي دولياً؟

ونفى مصدر في السورية للاتصالات قطع خدمة الإنترنت في سوريا ، وطمأن العملاء والمشتركين على استمرار الخدمة على مدار الساعة ، بحسب موقع “أثر” الموالي.

وأشار المصدر إلى أن الشركة عند اتخاذ مثل هذا الإجراء ستعلنه عبر صفحة الوزارة الرسمية وشريط الأخبار للقنوات الرسمية، مشيراً إلى أن الصورة التي تم تداولها لا تخص الوزارة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ويعاني الكثير من السوريين، خاصة من لديهم هواتف بكابلات ضوئية، من غياب الإنترنت والاتصالات بسبب التقنين، فيما وصل الانترنت والاتصالات مدة نصف ساعة من التغذية، في بعض المناطق، ثم تتغيب حتى موعد الاتصال التالي وفق سكان في مناطق سيطرة نظام الأسد.

ولسنوات عديدة ، تأثرت جميع المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد بانقطاع التيار الكهربائي الذي يستمر في بعض الأماكن لمدة عشرين ساعة يوميًا في الأشهر الأخيرة ، فيما عجزت سلطات الدولة عن التعامل مع كل أزماتها.

كما أعلنت السورية للاتصالات أكثر من مرة عن توقف الاتصالات بسبب عدم توفر المحروقات والطاقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط