هيثم رحمة: الائتلاف الوطني يدعم احتجاجات السويداء

0 2٬301

عبر هيثم رحمة الأمين العام في الائتلاف الوطني السوري، الإثنين، عن دعم الائتلاف الوطني للاحتجاجات العارمة الشعبية التي تشهدها محافظة السويداء جنوبي سورية، ضد نظام الأسد.

وقال رحمة في تصريح له: إننا نقف مع أهلنا في السويداء ونؤكد على حماية وحدتنا الوطنية واعتزازنا بشجاعة شعبنا وتمسكه بحقوقه، كما نؤكد رفضنا لجرائم النظام ولكل أشكال العدوان من الميليشيات الروسية والإيرانية.

وأشار رحمة إلى أن الاحتجاجات الحاصلة والتي يقوم بها أبناء السويداء رغم التشديد الأمني هي شجاعة، لتثبت تمسك الشعب السوري، بمطالبه وعزيمته وإرادته الصلبة في إسقاط نظام الإبادة واستعادة السيادة الوطنية.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

واعتبر التظاهرات الحاصلة تعبر عن مطالب غالبية الشعب السوري، ولكن الحقيقة أن الانتشار الأمني الكبير من قبل الميليشيات الإيرانية يمنعهم بقوة من التعبير عن رأيهم، مؤكداً على استمرار الثورة السورية حتى الوصول إلى سورية الحرة.

دفعة جديدة من إعلاميي إدلب تصل إلى ألمانيا

وطلب رحمة من الأمم المتحدة والدول الفاعلة في الملف السوري، تطبيق القرارات الدولية كاملة بما فيها بيان جنيف والقرار 2118 و2254، مع تحقيق الانتقال السياسي بشكل كامل، وذلك لإنهاء معاناة الشعب السوري وإطلاق كل المعتقلين وتحقيق الحرية والعدالة والديمقراطية.

الجدير بالذكر أن محافظة السويداء الواقعة جنوبي سورية، تشهد احتجاجات واسعة وغاضبة، ضد السياسة المجحفة التي تستخدمها ميليشيا نظام الأسد ضدهم، إضافة للأوضاع الاقتصادية الصعبة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط