واشنطن تدعم الجيش اللبناني بـ 47 مليون دولار

0 867

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية تقديم دعم فوري إلى الجيش اللبناني بقيمة 47 مليون دولار أمريكي، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تضرب لبنان.

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية تقديم دعم فوري إلى الجيش اللبناني بقيمة 47 مليون دولار أمريكي، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تضرب لبنان.

وبحسب مصادر إعلامية فإن الرئيس الأمريكي جو بايدن فوض وزير الخارجية أنتوني بلينكن، في منح مساعدات فورية للجيش اللبناني بقيمة 47 مليون دولار.

وقال بايدن في بيان صادر عنه: “بموجب السلطة المخولة لي كرئيس، فإني أفوض وزير الخارجية بمقتضى قانون المساعدة الخارجية في سحب ما يصل إلى 25 مليون دولار من السلع والخدمات من مخزون وموارد أي وكالة تابعة للولايات المتحدة لتقديم المساعدة الفورية للقوات المسلحة اللبنانية.”

اقرأ أيضاً: وقود إيراني يصل سورية لدعم لبنان وأمريكا تتحرك ضده

وتابع: ” كما أفوض وزير الخارجية بموجب قانون المساعدة الخارجية في سحب ما يصل إلى 22 مليون دولار من المواد والخدمات الدفاعية من وزارة الدفاع لتقديم المساعدة الفورية للجيش اللبناني.”

وفي وقت سابق أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أن بإمكانها تقديم المساعدة للبنان، وذلك لمساعدتها على تخطى العقبات والعجز التي يضرب الحكومة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وهذه الأموال التي ستقدمها واشنطن إلى لبنان سيكون لحزب الله اللبناني نصيب منها، كونه يفرض هيمنته وسلطته على جميع المفاصل اللبنانية بما فيها الجيش.

يذكر أن لبنان يمر بأزمة اقتصادية خانقة منذ عامين، أدت إلى انهيار كبير في العملة المحلية، إضافة إلى ارتفاع الأسعار وفقدان المواد الأساسية في الأسواق.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط